الاثنين 17 أبريل 2023 | 12:56 م

‏قرار تاريخي يا أهلي.. تريند يتصدر تويتر للتصدي للعقوبات على كهربا

شارك الان

تصدر هاشتاج "قرار تاريخي يا أهلي" موقع التواصل الاجتماعي تويتر حيث انتشرت مطالبات بضرورة قيام مجلس إدارة الأهلي باتخاذ قرارات قوية وحاسمة وتاريخية تجاه العقوبات التي فرضتها‏ امس لجنة الانضباط  باتحاد الكرة على لاعب الأهلي محمود عبد المنعم كهربا.

 وتداول بعض النشطاء مقاطع فيديو تظهر المستشار مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك وعدد من أعضاء اتحاد الكرة وظهر في هذه المقاطع تلميحات واضحة لفرض عقوبات كبيرة على اللاعب.

كهربا الذي من المفترض انه غادر  الزمالك بعد أن انتهى عقده وانضم بعدها للأهلي، يواجه سيلا من العقوبات التي كان آخرها :
الإيقاف لعدد 12 مباراة في المسابقات التي ينظمها اتحاد كرة القدم أو رابطة الأندية وغرامة مليون جنيه تسدد خلال شهر.

- تحذير النادي الاهلي من تكرار قيام الجماهير باستخدام عبارات أو إشارات تنطوي على إخلال بالقيم والاخلاق والقواعد الرياضية.
-تغريم النادي الاهلي 200 الف جنيه تسدد خلال شهر.

 يأتي هذا فيما اعترض البعض من أعضاء النادي الأهلي على صدور عقوبات على اللاعب على واقعه مر عليها شهور دون انتداب فريق فني معتمد من المتخصصين لتحليل فيديو الواقعة ‏والذي من المفترض أن الفيديو يتضمن اتهام للاعب بسبب الزمالك والإساءة له ولجماهيره.

كما يشكك البعض في قانونية العقوبات مؤكدين أن القانون لا يجوز فيه الجمع بين العقوبتين وهما الإيقاف والغرامة ‏ولفت البعض الآخر الى أن هذه العقوبة مجحفة جدا حيث أن اللاعب لم يرتكب ما يستحق عليه الإيقاف لمدة 12 مباراه وتغريمه 2,000,000 جنيه ‏مطالبين بضرورة أن تتدخل إدارة الأهلي لحماية لاعبها من هذا الظلم الذي يتعرض له.

 ويجمع الأهلي ولجنة الانضباط تاريخ من المشاكل حيث اعترض الأهلي في وقت سابق على طريقة اختيار لجنة الانضباط لأنها جات بالتعيين وبتدخل من وزارة الشباب والرياضة رغم أن اللوائح تنص على أن أعضائها يجب أن يتم اختيارهم في الانتخاب من الجمعية العمومية ل‏اتحاد الكرة.